جديدنا


ترقية 127 ألف أستاذ في التعليم الابتدائي

بعدما أشّرت وزارة المالية على الملفات .. و زيادات صافية في الأجور تصل إلى 13 ألف دج..

أشرّت وزارة المالية، بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، على ملفات أساتذة التعليم الابتدائي، البالغ عددهم 127 ألف أستاذ عبر الوطن، الذين يحوزون على 10 سنوات خبرة فما فوق، بعد ترقيتهم إلى أساتذة مكونين.
وكشفت مصادر تربوية، أن هذا الامتياز يخص الأساتذة من حملة شهادة الليسانس أو الذين تلقوا تكوينا قبل 3 جوان 2012، وبذلك تعتبر ولاية النعامة الأولى وطنيا التي تجسد محضر الاتفاق المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين والمديرية العامة للوظيفة العمومية بإشراف الوزير لدى الوزارة الأولى المؤرخ في 17 فيفري 2014”. ومن المنتظر أن يستفيد المعنيون من زيادات بين 8500 و13 ألف دج، في انتظار مكاسب أخرى لبقية الأسلاك والرتب والتي ستتحقق من خلال مواصلة النضال والتضامن بين جميع الأسلاك. 
ويأتي التأشير على ملفات أساتذة التعليم الابتدائي بعد أشهر من مباشرة الجهات الوصية التأشير على ملفات 30 ألف أستاذ في التعليم المتوسط والذي مس إلى حد الآن، 10 ولايات منها النعامة، البيض، بشار، الأغواط، قسنطينة، جيجل، ورڤلة سعيدة، عين تموشنت، تلمسان ومعسكر.
بالموازاة مع ذلك، حذر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، العمال المهنيين في قطاع التربية، من الوقوع في فخ ترويج قرار مزور حول إلغاء نهائيا المادة 87 مكرر وترقب زيادات كبيرة في رواتبهم تتجاوز 2500دج 9000دينار بداية جانفي 2015 وباثر رجعي من جانفي 2011، حيث نقل عضو بارز في ”الأنباف” أن هذا المنشور الوزاري المشترك المزور الذي يتعلق بالمادة 87 مكرر والأجر الوطني المضمون روج كثيرا، وقالت إنه منسوب للمديرية العامة للوظيفة العمومية ووزارة المالية حول إلغاء المادة 87 مكرر وتأثيره في الأجر الوطني المضمون هي وثيقة مزورة ولا وجود لها.
ويأتي هذا بعد الدراسة الدقيقة والفحص العميق للوثيقة التي تم تسريبها في مواقع التواصل الاجتماعي والانترنيت حول إلغاء المادة 87 مكرر وعلاقته بالأجر الوطني المضمون، حيث توصلت إلى نتيجة لا تقبل الشك أن الوثيقة مزورة 100٪ وهناك الكثير من الأدلة على أنها وثيقة مزورة ومغلوطة، مفندا بذلك الزيادات التي ستطرأ على أجور العمال المصنفين من الصنف 1 إلى الصنف 10 خاصة بالأجر الأدنى المضمون.

0 التعليقات: